بقائمة كبيرة من الرفاهية - 161 مسافر يستقلون أطول رحلة طيران


على متن الرحلة إس كيو 22 لشركة سنجابور إيرلاينزأقلع 161 راكبا، عصر أمس، على متن الرحلة الأطول فى العالم، أمس، بين مطارى سنغافورة ونيويورك، والتى استمرت قرابة 19 ساعة بدون أى محطة أو توقف، وتتضمن لائحة وجبات تؤمن «الرفاهية» للمسافرين ونظام إضاءة أفضل، إضافة إلى قائمة أفلام طويلة يمكن مشاهدتها.

وتمثل التحدى الأكبر بالنسبة إلى الركاب فى مرور الوقت، وأتيح لهم للتغلب على تلك المشكلة من خلال ترتيب مسبق بدأ مع خطوة حجز طيران لتلك الرحلة الطويلة وتضمن قائمة لاختيار بين أفلام وبرامج تليفزيونية تصل مدتها الإجمالية إلى 1200 ساعة، أى ما يعادل 7 أسابيع، وبحسب شركة الطيران، شملت الوجبات على متن الطائرة أطباقاً مختارة لتأمين «الرفاهية» فى الجوّ.

ومن أجل تحسين التجربة وخفض التوتر الذى يمكن أن ينجم عن قضاء يوم كامل فى الجوّ، صممت الطائرة ليكون سقفها مرتفعا ونوافذها أكبر، كما تم تجهيزها بإضاءة خاصة يُفترض أن تحد من آثار اختلاف التوقيت عبر اللعب على الألوان.

وتناوب طياران ومساعدان على قيادة طائرة «إيرباص» للرحلات الطويلة «إيه.350-900 يو إل آر»، التى ستجتاز 16700 كيلو متراً بين سنغافورة ونيويورك.

و أعلن إقلاع الرحلة عند الساعة (15:35 بتوقيت جرينتش)، نقلت الطائرة 161 راكباً، من بينهم 67 فى درجة رجال الأعمال و94 فى الدرجة الاقتصادية الممتازة، فى حين ليس هناك أى راكب فى الدرجة الاقتصادية، وأشارت شركة الطيران إلى أنه يتم توزيع فترات عمل طاقم الطائرة المؤلف من 13 شخصا، بحيث يتمكن كل موظف من الحصول على الحدّ الأدنى من الاستراحة القانونية، وهى 4 ساعات.



شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق