غدا ..مصر تشارك فى اجتماع متعدد الاطراف حول سد النهضة

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم يومي غد وبعد غد اللقاء  التساعي بشأن سد النهضةو الذي يضم وزراء الخارجية والموارد المائية ورؤساء المخابرات  بمصر والسودان وإثيوبيا  بهدف دفع جهود التفاهم واستكمالا لتنفيذ إعلان  المبادئ حول السد.
وذكر وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني الدكتور معتز موسى في تصريح  صحفي إن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات قادة الدول الثلاث التي قضت بالعمل كوطن  واحد والإتيان بحلول غير تقليدية حين النظر في ملء السد وتشغيله إلى جانب الدفع  قدما بأجندة صندوق البنية التحتية المتوقع تدشينه بين الدول الثلاث.
وأضاف أن مشاركة وزراء الخارجية وقادة الأجهزة الأمنية من الدول الثلاث, تمثل شراكة  أوسع في اتخاذ القرار ودفعة قوية للمسار الفني لملف سد النهضة ووضعه في سياق أكثر  استدامة ومواءمة.
وأوضح  الوزير إن توجيهات قادة الدول الثلاث لدى لقائهم في أديس أبابا, كانت واضحة لجهة  أنه ليس هناك ثمة خيار سوى الوصول لتفاهمات تخاطب شواغل جميع الأطراف.  وأضاف أن مثل هذه اللقاءات تشكل فرصة لتطوير المزيد من الرؤى المشتركة وتصويب النظر  للمستقبل الذي لا يحتمل سوى أن نكون أقوياء بوحدتنا.
وفي سياق متصل أعلن سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت, إن وزيري الخارجية والموارد  المائية ورئيس المخابرات المصرية سوف يصلون الخرطوم صباح غد للمشاركة في الاجتماع  .
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق