الثلاثاء القادم ..التحليلية الديموجرافية فى جغرافيا الألعاب الرياضية...المؤتمر الطلابي الثاني لكلية التربية الرياضية

كتب : اسمعلاوى عماد

تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس و الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و باشراف الدكتور سامي عكر عميد كلية التربية الرياضية و الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية - تنظم كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس مؤتمرها الطلابي الثاني بالإشتراك مع كلية الآداب قسم الجغرافيا بعنوان ( التحليلية الديموجرافية فى جغرافيا الألعاب الرياضية ) ، و ذلك يوم الثلاثاء المقبل 6 مارس 2018 بمقر كلية التربية الرياضية.

و اعلن الدكتور ماجد العزازي رئيس وحدة الدعم الاكاديمي بكلية التربية الرياضية و المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى إعداد خريج قادر على ربط العلوم المشتركةفي خدمة المجتمع، و استظهار الإبداع الطلابي و رفع مستوى الطالب العلمي و الثقافي كربط الألعاب الرياضية بالروابط الجغرافية ، وتطوير مخرجات التعليم الجامعي و إثراء الساحة الأكاديمية .
و تتلخص محاور المؤتمر فى الآتي: 
الأسس الجغرافية الرياضية :
( الحيز و المكان) مفهومان اساسيان للرياضة و الجغرافيا (المناخ و الضغط الجوي- الحرارة- الرطوبة- الأمطار) كلها عوامل تؤثر على الأداء الرياضي. 
الأبعاد الإقليمية للرياضة :
(التسويق الرياضي- كيف يمكن للدورات الأوليمبية التسويق لمكان إقامتها ).الرياضة و السلالة العرقية.
كما أكدت الدكتورة هناء شبيب المدير التنفيذي لوحدة الدعم الاكاديمي بكلية التربية الرياضية على رسالة المؤتمر بأنها تطوير مهارات الطلاب البحثية وتشجيعهم على ربط العلوم ببعضها و اكتساب الخبرات و الإبداع الأكاديمي. 
و اشار الدكتور محمد رشاد رئيس المؤتمر و الدكتورة ابتسام عبد القادر مقرر المؤتمر إلى الشروط والضوابط العامة للمشاركة في المؤتمر الطلابي الثاني للطلاب و الطالبات كالاتي:
١-ان تتفق جميع المشاركات مع المباديء و القيم الجامعية.
٢- أن يكون موضوع المشاركة ضمن موضوعات محاور المؤتمر و فعالياته. 
٣- الإلتزام بالشروط و الضوابط الخاصة بكل الفعاليات من حيث زمن العرض التقديمي(٨-١٠ دقائق )
و زمن عرض الملصق(٤-٨ دقائق ).
٤- أن تكون المشاركة من فكر 
و عمل الطالب فردي أو مجموعات بحثية.
٦- الا تكون المشاركة المقدمة قد تمت في مؤتمرات سابقة أو حصلت على جائزة...و يستثنى من ذلك مسار الابتكار فيمكن للطالب بمشاركته الابتكارية لا سيما ان تكون حصلت على جوائز.
٧- ان يكون المشارك من الطلاب المقيدين بالكلية للعام ٢٠١٨
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق