سلطان بن سلمان يتحدث عن تأشيرة دخول السعودية في 2018

أجرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، لقاء مع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، ابن الملك بن سلمان، تحدث من خلاله عن نظام التأشيرة المقررة للسياح الأجانب لدخول المملكة 2018 واستعدادات المملكة في هذا الصدد.
وأكد «سلطان بن سلمان» أن المملكة العربية السعودية شهدت تغيرات جذرية في تدفق السياح الأجانب إلى المملكة، مشيرًا خلال لقائه مع «سي إن إن» مع الإعلامي ريتشارد كويست في برنامج «كويست اكسبريس»، إلى أن المنطقة تشهد تغيرات كبيرة من حيث الاهتمام بالسياح خاصة منطقة الخليج العربي.
وتحدث الأمير عن فتح التأشيرة السياحية إلى المملكة في عام ٢٠١٨، وقال: «المملكة العربية السعودية لديها تدفق كبير في أعداد السياح خلال الأربع سنوات الأخيرة مقارنة بالسنوات التي سبقتها، وقد قامت المملكة بتخفيف القيود على دخول السياح الأجانب إليها، وذلك من خلال نظام تأشيرة السياح والتوسع في رحلات الطيران المباشر إلى المملكة وكذلك زيادة أعداد الفنادق، فنحن نرغب في أن يستمتع السياح بأوقاتهم في بلدنا.
وتابع: «الإجراءات التي اتخذتها المملكة لسهولة تدفق السياح، وهي نظام الترانزيت وتنظيم عملية وصول ومغادرة الطائرات الذي تم إنشاؤه عبر المملكة بالإضافة إلى البنية التحتية السليمة من تقديم خدمات على أعلى كفاءة وكذلك الفنادق ونظام الاستقبال وشبكة المواصلات، وهي الإجراءات التي جعلت السياح منبهرين مما شاهدوه من تغيرات جذرية بالمملكة خلال الفترة الأخيرة».
وقال الأمير إنه يعتقد أن المملكة ستكون الوجهة المفضلة للسياح خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أنه ستكون هناك تسهيلات في منح التأشيرة عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن لديها الكوادر الوطنية المدربة التي تستوعب التغييرات المستقبلية في قطاع السياحة وافضل بكثير مما كان عليه الحال في السابق.
يُذكر أن اللقاء قد أذيع بتاريخ ١٧ نوفمبر ٢٠١٧م، وأجراه المحاور الشهير «ريتشارج كويست».
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق