بيان الفصائل الفلسطينية في القاهرة: انتخابات رئاسية وتشريعية قبل نهاية العام المقبل

دعت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت بالقاهرة، الأربعاء، لجنة الانتخابات المركزية والجهات المعنية لإنجاز كافة أعمالها التحضيرية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.
كما دعت الفضائل، في بيانها الختامي، لجنة الانتخابات المركزية إلى إجراء الانتخابات في موعد أقصاه نهاية عام 2018، والطلب من الرئيس محمود عباس تحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية.
وأكدت الفصائل على ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لصلاحياتها في قطاع غزة والقيام بمسؤولياتها تنفيذا لاتفاق الـ12 أكتوبر بين فتح وحماس بهذا الخصوص.
واتفقت الفصائل في بيانها الختامي على دعوة لجنة الحريات العامة التي شكلت وفق اتفاق المصالحة عام 2011 لاستئناف أعملها فورا في الضفة الغربية وقطاع غزة والتأكيد على ضمان الحريات والحقوق وفقا للقانون.
 كما اتفقت الفصائل على دعوة لجنة المصالحة المجتمعية لاستئناف عملها والعمل على تقديم التسهيلات والمتطلبات المادية والمعنوية والقانونية لإنجاز مهامها.
وفي ملف منظمة التحرير أكدت الفصائل على ضرورة الإسراع بخطوات تطوير وتفعيل منظمة التحرير وفقا لإعلان القاهرة عام 2005 ودعوة لجنة تطوير وتفعيل المنظمة للاجتماع لتحقيق ذلك.
واتفق المجتمعون على استئناف اجتماعاتهم بداية شهر شباط/فبراير المقبل، لاستكمال وضع الخطوات والآليات العملية لإنجاز كافة الملفات بكل ما ورد بالتنسيق مع القيادة المصرية ورعايتها لخطوات التنفيذ كافة.
واتفقت الفصائل في وقت سابق الأربعاء، على تشكيلة لجنة صياغة البيان الختامي للحوار الوطني الجاري برعاية مصرية.
جدير بالذكر أن وفود الفصائل الفلسطينية أجرت اجتماعات لبحث المصالحة في أحد مقرات جهاز المخابرات العامة المصرية في القاهرة لليوم الثاني على التوالي.
وتنعقد الاجتماعات بموجب اتفاق حركتي حماس وفتح الذي أعلن عنه في الـ 12 من الشهر الماضي برعاية مصرية لتمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها في قطاع غزة.
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق