السيسى: يؤدى اليمين الدستورية أمام منصور


علمت مصادر أن المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، سيحضر أداء الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسى اليمين الدستورية، بصفتيه التنفيذية رئيسًا مؤقتًا للبلاد، والقضائية رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.
وأوضحت مصادر رئاسية أن منصور سيدخل المحكمة الدستورية بصفته الرئيس المؤقت للبلاد، وفور أداء السيسى اليمين الدستورية، تنتزع صفة الرئيس المؤقت من منصور، ويظل رئيساً للمحكمة الدستورية العليا. وأضافت المصادر أن منصور سيجلس على المسرح ضمن أعضاء الهيئة العليا للمحكمة الدستورية العليا أثناء أداء الرئيس المنتخب اليمين، مشيرة إلى أن رئاسة الجمهورية مازالت تعمل على الانتهاء من إجراءات حلف اليمين وترتيب مقاعد الحضور بمن فيهم الرئيس المؤقت، ولم يتحدد بعد ما إذا كان منصور سيرأس هيئة المحكمة أثناء حلف اليمين أم يكتفى بالجلوس بين أعضائها إذا ما ترأس الهيئة نائبه فى المحكمة المستشار أنور العاصى، وفى الحالتين يؤدى السيسى اليمين الدستورية أمامه.
فى سياق متصل، قال المستشار عبدالعزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة ستعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل يوم 5 يونيو المقبل، تجنبًا لذكرى نكسة 67، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن أمس الجمعة كان آخر موعد لتلقى الطعون، مشيراً إلى أن حملة حمدين صباحى أبلغت اللجنة بنيتها تقديم طعون على النتيجة، إلا أن أحدًا لم يتقدم بطعون حتى الرابعة من ظهر أمس. وعلى صعيد التوابع السياسية لنتائج الانتخابات، قالت مصادر فى حزب النور السلفى إن الحزب فتح تحقيقًا سريًا مع بعض قياداته وأعضائه لمعرفة حقيقة ما تردد عن قيام أعضاء الحزب بإبطال أصواتهم، فى مخالفة لموقف الحزب المعلن بدعم المرشح عبدالفتاح السيسى، وهو ما ظهر بعد ارتفاع نسبة الأصوات الباطلة فى محافظتى مطروح والإسكندرية.
ودوليًا، رفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق رسميًا على المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية، وأعربت عن قلقها إزاء ما وصفته بـ«البيئة السياسية المقيدة.
فى المقابل، أعلن ميخائيل مارجيلوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية بالمجلس الأعلى للبرلمان الروسى، أن فوز السيسى يمهد لاستمرار تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا.
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق