خير الله: "الببلاوي" يسمح بدخول الرمل والأسمنت لـ"رابعة" ويناقض قراراته.. والداخلية غير مؤهلة لفض الاعتصام بمفردها


وجّه الفريق حسام خيرالله، رئيس هيئة المعلومات والتقديرات ووكيل جهاز المخابرات العامة المصرية الأسبق، نقدًا لاذعًا لحكومة الدكتور حازم الببلاوي عن سماحها للشاحنات المحملة بالرمال والأسمنت بالدخول إلى حيز اعتصام أنصار "المعزول في محيط رابعة العدوية وميدان نهضة مصر.

وقال إنه كان يتوجب على الحكومة منع دخول هذه الشاحنات التي تنقل للمعتصمين احتياجاتهم اللازمة لبناء الحوائط الإسمنتية في محيط رابعة العدوية والنهضة، وأن الحكومة بتراخيها -بحسب وصفه- سمحت ببناء ما يطلق عليه المعتصمون "خط بارليف" الذي يتحدون أجهزة الأمن أن تخترقه حال فض الاعتصام بالقوة.

واستنكر خير الله موقف الحكومة قائلاً: حكومة الببلاوي تزيد الطين بلة و تصعب موقف وزارة الداخلية المطالبة بفض الاعتصام بالقوة، ولا أعلم إن كان هذا تراخيًا أم ضعف وعدم قدرة على المواجهة إلا انه على كل الأحوال موقفاً يتناقض مع ما تبرزه الحكومة دائماً من رغبة في الحفاظ على الأمن القومي و قراراتها الأخيرة بتكليف وزير الداخلية بفض الاعتصام بالقوة".

وفي السياق ذاته أكد خير الله إن وزارة الداخلية غير مؤهلة لفض اعتصام أنصار المعزول بالقوة بمفردها، و أنها لن تتمكن من ذلك إلا بدعم و مساعدة منالقوات المسلحة.
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق