"الأورمان" خارج خارطة العيد هذا العام.. أنصار المعزول يحولون الحديقة إلى "مراحيض" و"سلخانات تعذيب".. وبلاغ يتهم الإخوان بزرع ألغام داخلها.. ومحافظة الجيزة تعلن حالة الطوارئ استعدادا لأى اشتباكات

                                 [جانب من استغلال أنصار المعزول لحديقة الأورمان 

الأورمان "خارج خريطة العيد بسبب اعتصام الإخوان.. وبلاغ يتهم مؤيدى مرسى بزرع ألغام داخلها، ومراحيض وسلخانات لتعذيب المواطنين وحالة من الفوضى العارمة، هكذا أصبحت حديقة الأورمان بالجيزة، بعد أكثر من شهر من اعتصام أنصار الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى.

البداية جاءت بعدما تمركز الإخوان المسلمون بمحيط ميدان نهضة مصر الذى يضم حديقة الأورمان، وعدم الاكتفاء بالاعتصام فى محيط مسجد رابعة العدوية، بمدينة نصر. وأمام إجراءات المرحلة الانتقالية المتتالية مثل صدور الإعلان الدستورى، وتشكيل حكومة الدكتور حازم الببلاوى وغير ذلك، كان الإخوان يخرجون فى مسيرات عدة اشتملت على قدر لا يمكن إغفاله من التجاوزات والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، كان لحديقة الأورمان نصيب كبير.

وتقدم اليوم، صحفى بمؤسسة الأهرام يدعى "هانى فاروق عبد القادر" 38 سنة يفيد أنه أثناء سيره بشارع ميدان النهضة شاهد عددا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المعتصمين بالميدان يحفرون داخل حديقة الأورمان لتركيب لغم بداخلها ووجود سيارات بها أسلحة آلية، يقومون باستخدامها فى الاشتباكات التى يقومون بها مع الأهالى بالجيزة موجها الاتهام إلى الرئيس المعزول محمد مرسى ومحمد بديع ومحمد البتاجى وصفوت حجازى بتحريضهم لشباب الجماعة على أعمال عنف فى منشآت الدولة، وتفجير اللغم فى الحديقة، وتحرر محضر ضدهم يحمل 11992 لسنة 2013 وتولت النيابة التحقيق.

البلاغ الذى تقدم به عبد القادر، وادعائه بوجود ألغام داخل حديقة الأورمان، لم يكن أول المشاهد السلبية التى وقف وراءها الإخوان، حيث سبق أن تعدى أنصار المعزول على سائق بالضرب والسباب، بعدما اصطحبوه إلى داخل الأورمان، مما أدى إلى إصابته بجروح متفرقة وكدمات فى جسده وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقى قسم شرطة الجيزة بلاغا من متضرر يدعى "جابر زاهر محمد" سائق 31 سنة، مقيم فى العمرانية يفيد بقيام عدد من جماعة الإخوان المسلمين بالمعتصمين بميدان النهضة باصطحابه إلى داخل حديقة الأورمان والتعدى عليه بالضرب والسباب، ما أدى إلى إصابته بالعديد من الجروح والكدمات بناء على التقرير الطبى من مستشفى أم المصريين الذى استند بالبلاغ الذى تحرر بداخل القسم والذى يحمل رقم 12006 لسنة 2013 وجارى عرضه على النيابة.

من جانبها، أعلنت محافظة الجيزة حالة الطوارئ فى قطاعات الصحة والمرافق والأحياء وخاصة فى المناطق المحيطة بميدان الجيزة وميدان تمثال النهضة، وحديقة الأورمان، وذلك بسبب وجود المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى.

وقال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة إنه تقرر رفع حالة الطوارئ بالمناطق المحيطة بجامعة القاهرة وخاصة فى قطاعات الإنارة والنظافة والأمن. وأكد أنه تم التنسيق مع مديريتى الصحة والأمن لتوفير ما يلزم من الاستعدادات الخاصة من وقوع أى إصابات أو اشتباكات، يأتى ذلك فى الوقت الذى تستمر فيه المظاهرات المؤيدة للرئيس بميدان تمثال النهضة.

شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق