الخرباوى : العوا مستشار للجماعة منذ وجودى بها


أكد الدكتور ثروت الخرباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن الدكتور محمد سليم العوا هو المستشار السياسى والقانونى للجماعة، منذ وجودى بها وحتى الآن، مضيفا "الجماعة تستعين بالعوا فى العمليات الفيصلية الكبرى فى صورة متخفية".

وأضاف "الخرباوى "كانت هناك خلافات حادة بين مأمون الهضيبى القيادى بالجماعة والدكتور سليم العوا، وهى ما منعت العوا فترة من الوجود مع الجماعة، ولكن عندما توفى الهضيبى، سرعان ما تولى العوا هذا المنصب فى الجماعة ومازال بها حتى الآن".

وحول رفض الرئيس المعزول مقابلة الوفد الحقوقى بقيادة ناصر أمين مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والوزير السابق محمد الفائق، إلا فى وجود الدكتور سليم العوا، علق "الخرباوى"، "مرسى أراد العوا لعلمه بأنه المستشار الأول للجماعة، وكان يريد أن يخبره بأسرار ومعلومات خاصة به لينقلها للجماعة، ربما من تلك المعلومات إعطاؤه رقم الحساب البنكى الخاص به".

تطرق الحديث مع القيادى السابق بالجماعة إلى مبادرة الدكتور سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، فكان رد فعل "الخرباوى" غاضب جدا منها، قائلا "تلك المبادرة إخوانية من الدرجة الأولى، وتهدف إلى رجوع الإخوان خطوة بخطوة، وتم الدفع بالعوا الإخوانى المتخفى لتوجيه الرأى العام أن تلك المبادرة من العقلاء".

وتابع "الخرباوى "كانت هناك مفاوضات سرية بين الدكتور سليم العوا والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق، من جهة وعدد من القيادات العسكرية وأشخاص تقلدوا مناصب سياسية هامة، ولكن عندما سارع العوا بتكذيب السيسى فشلت تلك المفاوضات، فاضطر الإخوان للدفع به ليعرض تلك المبادرة كفرصة أخيرة للخروج الآمن".

كانت مبادرة المرشح السابق للرئاسة الدكتور محمد سليم العوا قد تضمنت تفويض رئيس الجمهورية سلطاته الكاملة، لوزارة مؤقتة جديدة يتم التوافق عليها فى أول جلسة سياسية ودعوة الوزارة المؤقتة، فى أول اجتماع لها لانتخابات مجلس النواب خلال 60 يوما، وتشكيل وزارة دائمة بعد الانتخابات ويتحدد بعد ذلك إجراءات انتخابات رئاسية، وفقا للدستور ثم إجراء التعديلات الدستورية المقترحة.
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق