النائب العام يأمر بضبط المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للمرة الرابعة







أصدر المستشار هشام بركات النائب العام قرارا بضبط وإحضار 9 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعدما أظهرت تحريات أجهزة الأمن إصدارهم لتعليمات مباشرة لمجموعة من قيادات الجماعة بقليوب بحشد المجموعات المسلحة لقطع الطريق السريع واستخدام العنف والتلويح به، بغية نشر الفوضى وتكدير الأمن والإضرار بالمصلحة العامة.
وشملت قائمة المتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قيادات جماعة الإخوان المسلمين كلا من : محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والداعية محمد عبد المقصود، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، وعبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد للجماعة، وجمال عبد الهادي وعبد الله بركات (عضوا الجماعة ومن كبار الدعاة بها) وباسم عوده وزير التموين السابق، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق.
وجاء قرار النائب العام في ضوء ما كشفت عن تحريات جهاز الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة العامة في شأن أحداث العنف والاشتباكات الدامية التي جرت بقليوب بمحافظة القليوبية على مدى اليومين الماضيين.
وأشارت التحريات إلى أن المتهمين من قيادات الإخوان المطلوب ضبطهم أصدروا تعليمات مباشرة لعشرة من قيادات جماعة الإخوان بقليوب لحشد وتجميع مجموعات مسلحة، وتوجهيهم لقطع الطريق السريع وتعطيل المواصلات وإتلاف الممتلكات والتلويح بالعنف واستخدام القوة، بقصد نشر الفوضى وتكدير الأمن العام والإضرار .

شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق