عاااااجل النائب العام يصدر قرارا بفض اعتصامى رابعة والنهضة الااااااااااااااااان


قالت مصادر قضائية أن النائب العام المستشار هشام بركات سيصدر خلال ساعات قراراً بفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، مشيرة على ان القرار يأتى نتيجة للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى البلاغات المقدمة من سكان المنطقتين ضد المعتصمين وتتضمن تورط قيادات أنصار الإخوان في تخريب وإتلاف الممتلكات ومنع السكان من الذهاب إلي العمل مما تسبب في تهديدهم بالفصل.
وأوضحت المصادر ان تحقيقات النيابة العامة من البلاغات انتهت إلي تورط المعتصمين في وقائع العنف والتخريب. واستمعت النيابة لأقوال أصحاب الشقق والمحال التجارية في نطاقي رابعة والنهضة وقدموا خلال التحقيقات عشرات من مقاطع الفيديو تكشف تورط المعتصمين في الانتهاكات الواردة بالبلاغات.
وتواصل نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشارين محمد البشلاوي ومحمد جمال التحقيق مع 72 متهماً في الاشتباكات الدامية التي وقعت فجر السبت الماضي بمحيط رابعة وطريق النصر وأسفرت عن مصرع العشرات وسقوط مئات الجرحي من المتظاهرين وقوات الأمن.
ووجهت النيابة باشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام اتهامات للمقبوض عليهم بالقتل والشروع فيه وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص ومفرقعات والتجمهر والبلطجة وقطع الطرق.
وكشفت المعاينة الأولية عن وجود آثار حريق متعددة في أرجاء شارع النصر، ووجود عوائق في منتصف وعرضه الطريق، استخدمت فيها كميات كبيرة من الأحجار والطوب، واقتلاع السور والفواصل الحديدية لكوبري 6 أكتوبر واستخدامها كعوازل حديدية بعرض شارع النصر، وكميات كبيرة من الزجاج المتناثر.
ودعت النيابة العامة المواطنين وكافة وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية بتقديم كل ما لديها من تسجيلات "صور- مقاطع فيديو"خاصة بالاشتباكات التي وقعت بين الأمن وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، في محيط شارع النصر القريب من مقر اعتصامهم بميدان رابعة العدوية.
وأكد شهود أعيان أن أنصار ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بادروا بإطلاق النيران تجاه قوات الأمن، بعدما حاول الأمن التصدي لهم لمنعهم من اعتلاء كوبري 6 أكتوبر لقطع الطريق. وبادر المتجمهرون بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء عبوات حارقة «مولوتوف» علي قوات الأمن التي تصدت لهم.
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق