شاهد: تعليق البلتاجي بعد زيارة أشتون لـ مرسى


قال محمد البلتاجي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين: إن زيارة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي لم تغير شيئا حتى بعد لقائها وحديثها مع الرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرا إلى أنها لم تخرج من لقائها السياسي به إلا بالحديث عن أنه يقرأ الصحف.
وأضاف البلتاجي في مقابلة مع أصوات مصرية "الوضع بعد زيارات أشتون كالوضع قبل زيارات أشتون. إذا كانت أشتون التقت الرئيس في بعد إنساني فالأخلاق تحتم عليها، ليس أن تزور الرئيس بل أن يتم إنهاء خطف الرئيس وأن يلتقي الرئيس بأسرته وأن يلتقي بمحاميه".
وتابع قائلا "إذا كانت المسألة في بعد سياسي فأشتون لم تتحدث عن بعد سياسي ولكن الدلالة واضحة.. أنها لم تستطع أن تتفاوض مع حالة شعبية ثورية في الميادين فأدركت أن المفتاح أن تلتقي مع الرئيس الشرعي الوحيد الممثل لهذه الحالة".
وانتقد البلتاجي المسئولة الأوروبية قائلا: إنها بعد أن جلست مع مرسي لمدة ساعتين في حوار سياسي خرجت تتحدث عن أن الرئيس يقرأ الصحف ويتفرج على التلفزيون.
وقالت آشتون في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم إنها أجرت حوارًا مع مرسي الليلة الماضية، مضيفة "لن أمثل ما قاله، ولكني تحدثت معه عن المجهودات التي بذلتها واستمعت له أيضا".
ولم تتحدث آشتون عن تفاصيل ما بذلته من مجهودات على حد تعبيرها لكن البلتاجي نفى في المقابلة التي جرت في ميدان رابعة العدوية أن يكون هناك حوار سياسي جار في الوقت الراهن. ولكن "الرسالة الوحيدة التي تصلنا من عبد الفتاح السيسي والانقلابيين هو القتل والترويع والخطف وتلفيق القضايا".
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق