القبض على أمين اتحاد «تجارة القاهرة» بتهمة قتل وتعذيب 3 شبان بـ«النهضة»

                                                        ضحايا تعذيب النهضة 

توصلت أجهزة الأمن بالجيزة إلى هوية أحد المتهمين بقتل 3 شباب بميدان النهضة، وتعذيبهم ووضع جثثهم فى أجولة وإلقائها أسفل كوبرى العمرانية. وأفادت التحريات والتحقيقات أن المتهم المقبوض عليه أمين اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة القاهرة، 20 عاماً. وقال اللواء محمود فاروق رئيس المباحث الجنائية بالجيزة، إن أحد القتلى أثناء الاعتداء عليه كان بحوزته «موبايل» سقط منه أثناء التعذيب، وإن المتهم كان بين المعتدين على الضحية والقتيلين الآخرين، واستولى على الهاتف المحمول.
وتمكّنت الشرطة من القبض على المتهم، عقب تتبع جغرافى لهاتف القتيل. وقال المتهم إن القتلى كانوا يسرقون «موتوسيكلات» المعتصمين، وأنه -بمساعدة العشرات- ألقوا القبض عليهم وضربوهم وعذّبوهم بالصواعق الكهربائية والطعن بالأسلحة البيضاء حتى لفظوا أنفاسهم الأخيرة، وحملهم البعض وألقوا بجثثهم أسفل كوبرى العمرانية.
وأحيل المتهم إلى المستشار مدحت مكى رئيس نيابة العمرانية، لاستجوابه وجار تحديد هوية باقى المتهمين.
كانت أجهزة الأمن بالجيزة عثرت قبل أسبوعين على 3 جثث أسفل كوبرى العمرانية، عليها آثار تعذيب وطعنات، وتبين أنهم كوّنوا تشكيلاً عصابياً لسرقة المعتصمين، وتحديداً «الموتوسكيلات»، وتمكنت عناصر «الإخوان» من ضبطهم، قبل تعذيبهم وقتلهم. وتبين أن القتلى هم سالم سيد سالم، 35 سنة، من المنيب مسجل خطر سرقة بالإكراه، وسبق اتهامه فى 35 قضية سرقة، وأحمد فتحى، 21 سنة، من المنيب وسبق اتهامه فى 3 قضايا سرقة، وسامى سيد كشك، 28 سنة، وشهرته «حكمشة» من أبوهريرة.
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق