ننفرد بنشر .. تفاصيل العملية نسر 2 للقضاء علي الارهاب بسيناء


قال وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده ، إن العملية "نسر2" قد بدأت في سيناء اعتبارًا من مساء يوم 3 يوليو الماضي في شكل إعداد وتجهيز مسرح العمليات .


وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن القوات المسلحة والشرطة بدأت العملية "نسر2" بإعادة توزيع القوات فضلا عن استكمال المعلومات الميدانية للمنطقة الممتدة من رفح وحتى العريش، نزولًا إلى مدن نخل، والتمد، وطلعة البدن في وسط سيناء مرورًا بجبل الحلال .


وأشار وكيل المخابرات السابق إلى أنه على الرغم من كبر هذه المنطقة إلا أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على كبار مساعدي "رمزى موافى" الملقب بالكيماوي، وهما "إبراهيم سنجاب" الملقب بهادي سفيان ، و"خليل المر" الملقب بالشيخ الشامي، وتم في أعقاب القبض عليهما اعتقال 11 شخصًا من قيادات العمل الإرهابي في سيناء .


 بالإضافة إلى اعتقال 38 شخصًا من الخلايا الإرهابية الأخرى، كما تم القبض على 37 شخصًا مؤخرًا من العناصر الإرهابية التي خرجت من طوع قيادات القبائل بمنطقة شمال سيناء .


وتجدر الإشارة إلى نجاح القوة الأمنية في اغتيال ما يزيد عن 200 إرهابيًا خلال المواجهات الأخيرة، وتجري حاليا عمليات نوعية يتم من خلالها تتبع حركات العناصر الإرهابية المتبقية وتضييق الخناق عليها تمهيدا لتوجيه ضربات حاسمة لها .


وأضاف "جوده" بأنه قد رُصد مؤخرًا سعى 150 عنصرًا تابعين لكتائب القسام الحمساوية إلى التسلل داخل الحدود المصرية تحت إشراف "رائد العطار" .


وأشار وكيل المخابرات السابق إلى أنه قد تردد خلال اليومين الماضيين صدور تعليمات للقوى التي تعمل بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني والأجهزة الأمنية السيادية الأخرى، والموجودين داخل تجمعات إعتصامي "رابعة العدوية" و "النهضة" بتنفيذ المهام والإجراءات المكلفين بها في التوقيتات المتفق عليها .
شــارك
التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق